واشنطن: الاشتباكات بين قوات تركية وجماعات معارضة شمال سوريا "غير مقبولة" ويجب توقفها

29.08.2016 | 13:33

وصفت الولايات المتحدة، يوم الاثنين، الاشتباكات التي وقعت بين القوات التركية وبعض جماعات المعارضة في شمال سوريا بأنها "غير مقبولة"، داعية كل الأطراف المسلحة إلى الامتناع عن الاشتباك والتركيز على قتال تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

ونقل بريت مكجورك المبعوث الرئاسي الخاص للتحالف الدولي ضد "داعش" على حسابه الرسمي على "تويتر" عن بيان لوزارة الدفاع الأمريكي، "نريد أن نوضح أننا نرى هذه الاشتباكات -في المناطق التي لا وجود للدولة الإسلامية بها- غير مقبولة ومبعث قلق بالغ".

وأضاف "ندعو كل الأطراف المسلحة إلى التوقف... الولايات المتحدة منخرطة بنشاط في تسهيل تفكيك هذه النزاعات وتوحيد التركيز على الدولة الإسلامية التي ما زالت تمثل تهديدا خطيرا ومشتركا."

وكانت تركيا جددت يوم الأحد قصفها مواقع  للاكراد, جنوب جرابلس بريف حلب ما أدى الى مقتل العشرات بينهم مدنيين، وبسط سيطرة الفصائل المعارضة المدعومة من أنقرة على عدة قرى في المنطقة.

وتدعم واشنطن "وحدات حماية الشعب الكردية" في القتال ضد "داعش" في سوريا إلا أن تركيا حليف واشنطن في حلف شمال الأطلسي، ترى أن الوحدات امتداد لـ"حزب العمال الكردستاني" المحظور في تركيا.

وبدأ الجيش التركي, الاربعاء, عملية برية في مدينة جرابلس الحدودية وسط عمليات قصف وغارات جوية شنتها مقاتلات تركية وأمريكية على مواقع "داعش" في المدينة, حيث تمكنت فصائل معارضة سورية, مدعومة من تركيا, من السيطرة على المدينة بالكامل، بعد معارك مع التنظيم الإرهابي، انتهت بانسحاب الأخير منها.

ودخلت عدة دبابات تركية سوريا, يوم الخميس الماضي, في إطار عملية تستهدف إخراج مقاتلي تنظيم "داعش"  من المنطقة المحيطة ببلدة جرابلس ومنع المقاتلين الأكراد من السيطرة على المنطقة.

واعلنت تركيا, على لسان عدد من مسؤوليها, ان العملية ستسمر في سوريا,  حتى زوال كل التهديدات التي تهدد تركيا, و "تطهير" المنطقة الحدودية من "داعش", و تتمكن المعارضة المسلحة من فرض سيطرتها على الوضع شمال سوريا.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved